دولية

#الناتو ينظر في زيادة أعداد قواته في #أفغانستان


أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتينبيرغ اليوم أن قمة الحلف المقبلة ستبحث زيادة عدد أفراد بعثة الناتو في أفغانستان.

وقال "ستولتينبيرغ" للصحفيين في لندن :صدر طلب من قياداتنا العسكرية بزيادة قوات الناتو غير القتالية في أفغانستان إلى بضعة آلاف، لكن ذلك يجب أن تؤمنه جميع الدول الأعضاء في الحلف"، مشيرا إلى أن هذه المسألة سيتم بحثها تفصيليا في قمة الناتو المقرر عقدها في 25 مايو.

وعبّر الأمين العام لحلف الناتو عن يقينه بأن أفضل سلاح لمحاربة الإرهاب يتمثل في "تدريب القوات المحلية حتى تتمكن من محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في بلادها"، مضيفا أن الحلف ينشط في أفغانستان بشكل خاص في محاربة الإرهاب.

وكان أعلن في وقت سابق أن حلف شمال الأطلسي التمس من بريطانيا أن تنظر في إمكانية زيادة عدد قواتها في أفغانستان، وسيلتقي الأمين العام للحلف في لندن اليوم برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وتتواجد بعثة حلف الناتو "المساندة الحازمة" في أفغانستان منذ 1 يناير/كانون الثاني 2015، وبحسب الاتفاق الثنائي بين الناتو وأفغانستان، فتعداد عسكريي الحلف الموجودين في البلاد يبلغ نحو 12 ألفا، يتولون مهام التدريب وتقديم الاستشارات لأجهزة الأمن والقوات المسلحة الأفغانية، وتوصف هذه البعثة بأنها غير قتالية.

أضيف بتاريخ :2017/05/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد