دولية

#ترامب: #قطر لديها تاريخ في تمويل الإرهاب

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، إن قطر كان لديها تاريخ في تمويل الإرهاب وعلى مستويات عالية، داعيا إياها ودول المنطقة الأخرى لفعل المزيد لوقف دعم الإرهابيين.

و خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس ايوهانيس، قال ترامب: "لا يمكن لأي دولة متحضرة أن تتسامح مع هذا العنف أو تسمح لهذه الأيديولوجية الشريرة بالانتشار على شواطئها".

و أعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن تكون القمة التي عقدت في الرياض بداية النهاية لتمويل الإرهاب، متوجها بالشكر للملك سلمان على "القمة الاستثنائية".

و كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حث المملكة و دولًا  خليجية أخرى على تخفيف الحصار المفروض على قطر، معتبرا أنه يتسبب بعواقب إنسانية غير مقصودة.

و قال تيلرسون فى بيان مقتضب للصحفيين، الجمعة، "نتوقع أن تتخذ هذه الدول على الفور خطوات لتهدئة الوضع وأن تبذل جهدا بحسن نية لحل مشاكلها مع بعضها البعض".

وأكد أن الحصار على قطر يؤثر على الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".

ودعا تيلرسون قطر للاستجابة لمطالب جيرانها، موضحا أن للدوحة تاريخا في دعم جماعات منها ناشطة و أخرى عنيفة، متابعًا أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بذل جهودا للحد من تمويل الإرهاب، لكن عليه فعل المزيد فورا".

أضيف بتاريخ :2017/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد