دولية

#العتيبة: قاعدة "#العديد" الجوية هي السبب!


كشف علي العتيبة السفير الإماراتي في واشنطن الثلاثاء 13 يونيو أن سبب عدم اتخاذ إجراءات ضد قطر يتمثل في وجود قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية، معتبرا أنها ضمانة جيدة جدا لأي ضغط إضافي.

وقال العتيبة في مقابلة مع صحيفة "هيل": "القاعدة الجوية ضمانة جيدة جدا من أي ضغط إضافي.. من الممكن أن ينهض أحد ما في الكونغرس أثناء جلسات الاستماع ويقول ببساطة، أتعلمون، ربما يجدر بنا النظر في مسألة نقلها"، واقترح على الولايات المتحدة أن تستخدم قاعدتها العسكرية في قطر وسيلة سياسية للضغط على الدوحة.

وأكد السفير الإماراتي في واشنطن عدم وجود بعد عسكري في الخطوات التي اتخذتها عدة دول عربية ضد قطر، وقال: "لقد اجتمعت وتحدثت مع وزير الدفاع الأمريكي الجنرال جيم ماتيس أربع مرات في الأسبوع الماضي، وقدمنا له تأكيداتنا التامة بأن الخطات التي اتخذناها لن تؤثر على قاعدة العديد أو أي عمليات تدعم القاعدة أو ترتبط بها".

وأوضح العتيبة أنه سيتم زيادة الضغوط الاقتصادية على قطر ما لم تتغير السياسة أو تجرى محادثات تقود إلى تغيير السياسة، لافتا أن كل دولة من الدول الأربع لديها قائمة مطالب خاصة ستكون في قائمة واحدة ستعد وتسلم إلى الولايات المتحدة في أقرب وقت.

أضيف بتاريخ :2017/06/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد