إقليمية

إصابة سبعة جنود أمريكيين في إطلاق نار في قاعدة عسكرية قرب #مزار_الشريف


أصيب سبعة جنود أميركيين السبت 17 يونيو في هجوم شنه جندي أفغاني في قاعدة شاهين عسكرية بالقرب من مزار شريف في شمال أفغانستان سبق أن تعرضت لهجوم من حركة طالبان في مارس الماضي، ويعد ثاني هجوم ضد قوات دولية تدرب جنودا أفغان.

وإطلاق النار في قاعدة شاهين هو الثاني خلال أسبوع الذي يصوب فيه جنود أفغان سلاحهم على القوات الدولية التي تتولى تدريبهم ، حيث يأتي هذا الحادث ضد القوات الأمريكية في أفغانستان فيما يستعد البنتاغون لإعلان تعزيز تواجده في أفغانستان بالإضافة إلى تمركز 8400 عنصر حاليا في هذا البلد.

وأعلنت قيادة عملية حلف شمال الأطلسي في أفغانستان في بيان مقتضب على تويتر أن سبعة عناصر من الجيش الأمريكي أصيبوا بجروح ونقلوا لتلقي العلاج. وقالت إنه يجري التحقيق في الهجوم الذي وقع في قاعدة شاهين قرب مزار شريف.

ولم توضح حركة طالبان في بيان أصدرته ما إذا كانت تقف مباشرة وراء الهجوم. وأشادت "بجندي وطني شن هجوما ما أدى إلى مقتل وإصابة ستة جنود أمريكيين" بدون تحديد ما اذا كان هذا المهاجم الذي ينتمي إلى القوات المسلحة من صفوفها.

ويرى محللون أن مثل هذه الهجمات قد تتزايد هذه السنة مع تعهد القوات الأمريكية بمضاعفة عدد القوات الخاصة التي تعتبر فعالة في محاربة المتمردين.

أضيف بتاريخ :2017/06/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد