خليجية

#الخطوط_القطرية تستبعد انتهاء الأزمة وتؤكد خروجها من المأزق


صرح أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الثلاثاء 20 يونيو بأن الدوحة ستفتح المزيد من الوجهات عبر إيران لاستخدام القدرة الضيقة نتيجة للحصار الجوي.

وأوضح الباكر إن "القطرية" ستلجأ إلى التحكيم الدولي للدفع ببطلان الحصار الجوي "غير المشروع" المفروض عليها، وبين أنه يجري ترتيب وتجهيز الوثائق والأوراق قبل التوجه للمحاكم الدولية، في ظل عدم قانونية إغلاق السعودية والإمارات والبحرين مجالها الجوي أمام الطيران القطري.

وأبدى الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عدم رضاه عن تعامل المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) مع الأمر، قائلا: إن "المنظمة تعاملت مع الأمر ببطء وتراخ.. الأمر كان يتطلب مزيدا من الجدية والحزم، لكننا ماضون في إجراءات التحكيم الدولي".

وأكد الباكر على أن الحصار الجوي لن يوقف نمو الشركة أو خططها لتسلُّم طائرات جديدة، مشيرا إلى أنه مع وجود الإلغاءات التي حدثت في الحجوزات، وخاصة في الرحلات المتجهة إلى الدول الأربع التي تفرض هذا الحصار غير الشرعي، إلا أنه تم العثور على أسواق جديدة، معتبرا أنها "استراتيجية النمو"، مضيفا
 أن قطر ليست الدولة الوحيدة المتأثرة بالأزمة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن "الخطوط القطرية" ما زالت تريد شراء حصة في شركة الطيران الإيطالية "مريديانا".

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية سيرت خلال الأسبوع الماضي ما يقارب 1200 رحلة بين الدوحة وشبكة وجهاتها التي تشمل ما يزيد على 150 وجهة حول العالم، وقالت إن 90% من هذه الرحلات قد غادرت خلال 15 دقيقة من موعد المغادرة المقرر.

جدير بالذكر أن الحصار الذي فرضته الدول الخليجية الثلاث بعد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وسحب البعثات الدبلوماسية يشمل الجو والبحر والبر، إذ منعت الطيران القطري من التحليق في أجوائها ويعد هذا الحظر الأول للخطوط القطرية، وهو غير مسبوق.

أضيف بتاريخ :2017/06/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد