دولية

مؤسس ’’ #ويكيليكس’’: القيادة #السعودية ’’مضطربة’’ ومطالبها من قطر ’’حمقاء’’

 

اعتبر مؤسس موقع ويكيليكس، الصحفي الأسترالي جوليان أسانج، المطالب السعودية من قطر بأنها ’’حمقاء’’، واصفاً القيادة السعودية بأنها ’’مضطربة’’.

وفي تغريدة عبر حسابه على ’’تويتر’’، واستبعد ’’أسانج’’، أن تستجيب قطر لتلك المطالب.

وقال ’’المطالب السعودية حمقاء، ومن الواضح أنه لن يتم الموافقة عليها (من قبل قطر). إما القيادة السعودية مضطربة، أو أن تلك المطالب مجرد ذريعة للصراع’’.

 وكانت الكويت سلمت قطر، مساء الخميس، قائمة مطالب كل من المملكة والإمارات والبحرين ومصر، وذلك بعد نحو أكثر من أسبوعين من فرض حصار على قطر.

وتضمنت المطالب من قطر، التي اشترط أصحابها الموافقة عليها في غضون 10 أيام، منها إغلاق قنوات الجزيرة، وخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، والاقتصار على التعاون التجاري معها بما لا يخل بالعقوبات المفروضة على طهران، والإغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية، ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية.

وتعليقاً على تلك المطالب، أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، عبر بيان في وقت سابق اليوم، أن حل الأزمة الخليجية لن يكون ممكناً إلا بتقديم مطالب واقعية، وحث أطراف الأزمة على إنهاء حصار قطر والتصعيد الحالي من أجل الاستقرار الإقليمي.

ومنذ 5 يونيو الجاري، أعلنت المملكة والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

أضيف بتاريخ :2017/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد