خليجية

منح #الدوحة 48 ساعة إضافية استجابة لطلب أمير #الكويت

 

مددت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر الاثنين 3 يوليو المهلة المحددة لقطر لمدة 48 ساعة بعد طلب من أمير الكويت بتمديد المهلة.

وأصدرت الدول المقاطعة الأربع بيانا مشتركا ذكرت فيه تمديد الهيئة جاء بناء على طلب من أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي يقود جهود وساطة، بعدما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة وفرضت عقوبات على قطر، وأشار إلى أن الدوحة أكدت لأمير الكويت أن ردها الرسمي على قائمة مطالب الدول الأربع سيأتي اليوم الاثنين.

وكانت الدول الأربع قد اتهمت قطر بدعم الإرهاب، والعمل على زعزعة أمن المنطقة، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول عربية، والتحالف مع إيران، فيما نفت الدوح هذه الاتهامات لتمهلها بعد ذلك الدول الأربع 10 أيام للقبول ب13 مطلبا قدمتها الكويت للدوحة قبل عشرة أيام مهددة قطر بفرض مزيد من العقوبات.

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد قال، في وقت سابق: "إن مطلب إغلاق قناة "الجزيرة" وطرد القوات التركية المتمركزة في الدوحة، وُضعت في القائمة لتُرفض"، ووصف الاتهامات ضد الدوحة بأنها لا أساس لها.

وصرحت القاهرة، الأحد الماضي، بأن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين، سيجتمعون في القاهرة، الأربعاء المقبل، لبحث الخطوة التالية في التعامل مع قطر دون الكشف عن تفاصيل أخرى، ولم تحدد الدول العقوبات الإضافية التي قد تفرضها على الدوحة..

 ويرى مصرفيون في المنطقة أن البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية قد تتلقى توجيها رسميا بسحب ودائعها من البنوك القطرية، وإيقاف التعامل معها.

أضيف بتاريخ :2017/07/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد