إقليمية

#أبو_الغيط: دول المقاطعة اختارت أسلوبا خاطئا مع #قطر

 

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن المملكة والإمارات والبحرين ومصر مارست أسلوبا خاطئا بطرح مطالبها لقطر علنيا، معربا عن استعداده للعب دور الوساطة بينها.

وقال أبو الغيط، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلو ألفانو، عقب محادثاتهما اليوم الثلاثاء في روما: "إن هذه القضية معقدة وسيتطلب حلها وقتا، لكن الإعلان عن هذه المطالب، ونشرها بعد ذلك ليس أسلوبا صائبا"، حسبما أورد موقع "روسيا اليوم"

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أن "هذا الوضع كان يحتاج إلى عمل أكثر سرية"، موضحا: "لا أستطيع أن أعلق هنا على أي من هذه النقاط أو المطالب، لأن هناك أطرافا عليها أن تبحثها عبر وساطة، وليس من الممكن أن نقفز فورا إلى النتيجة".

فيما أكد أبو الغيط أن جامعة الدول العربية "تدعم بشكل كامل جهود الوساطة، التي تبذلها الكويت"، وأردف مشددا: "إننا أيضا على استعداد لأن نقوم بدور، في حال تطلبت الضرورة، لكن لم نتلق حتى الآن أي طلب بهذا الشأن".

وفي وقت سابق، انتقدت قطر على لسان وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، موقف الجامعة العربية من الأزمة الخليجية الراهنة، حيث قال إنها "لم تحرك ساكنا منذ فرض الإجراءات الجائرة على قطر".

أضيف بتاريخ :2017/07/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد