خليجية

#قرقاش: الأزمة مع #قطر ستطول


صرح أنور قرقاش وزير خاريجة الإمارات الأربعاء 5 يوليو بأن الأزمة الخليجية ستطول لافتا إلى أن رد قطر على مطالب الدول المقاطعة كشف عدم زحزحة الدوحة عن موقفها.

وغرد قرقاش على صفحته في "تويتر" في تعليقه على نتائج لقاء وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين في القاهرة: "جدية مؤتمر القاهرة الرباعي مؤشر على أن الأزمة ستطول وستضر قطر وموقعها وسمعتها، وإن تحرك الدوحة ومناوراتها لن تبعد عنها وقائع دعمها للتطرف والإرهاب"، واصفا الرد القطري بـ"الشكلي"، معتبرا أن الدوحة راهنت "على بازار الوساطة وتفكيك النصوص".

واعتبر الوزير الإماراتي أن أهم ما حققه المؤتمر الصحفي هو عدم الوقوع في فخ التفاوض وإعادة توجيه الأمور للهدف الرئيسي الذي حاولت قطر إبعادنا عنه وهو الحرب على الإرهاب، معربا عن قناعته بأن الخطوات القادمة "ستزيد من عزلة قطر" وترميها في أحضان إيران والمنظمات الإرهابية المارقة"، بحسب قوله.

ووصف رؤساء دبلوماسية الدول الأربع رد الدوحة بـ"السلبي"، فيما شدد وزير خارجية السعودية عادل الجبير على أن المقاطعة السياسية والاقتصادية لقطر ستستمر، وأشار الجبير إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات إضافية ضد الدوحة في الوقت المناسب وسيعلن عن ذلك في حينه.

أضيف بتاريخ :2017/07/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد