دولية

#برلين تبدأ سحب قواتها من قاعدة #إنجيرليك التركية

 

بدأت وزارة الدفاع الألمانية يوم الأحد سحب قواتها من قاعدة إنجيرليك الجوية التركية، بعد خلاف مع أنقرة حول زيارة وفد برلماني ألماني لجنود بلادهم في القاعدة العسكرية.

وصرح المتحدث باسم الوزارة لوكالة "رويترز" أن طائرة ألمانية متخصصة في تزويد الطائرات بالوقود في الجو غادرت إنجيرليك إلى قاعدة أردنية اليوم الأحد.

وستواصل المقاتلات الألمانية مهماتها انطلاقا من إنجيرليك حتى نهاية يوليو الجاري، في إطار مهمة دعم عمليات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش". وفي هذه الأثناء سيجري نقل العتاد الضروري إلى قاعدة الأزرق الجوية في الأردن حيث من المقرر أن تتمركز الطائرات بحلول أكتوبر القادم.

من جهته ، أكد مسؤول تركي أن سحب القوات بدأ، موضحا أن وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين كانت قد أبلغت نظيرها التركي فكري إشيق بموعد الانسحاب عندما التقيا خلال قمة لحلف الناتو في بروكسل قبل نحو أسبوعين.

الانسحاب من قاعدة إنجيرليك، يأتي كخطوة جديدة في التدهور الدراماتيكي بين البلدين بعد حملة صارمة شنتها أنقرة على معارضيها في أعقاب محاولة انقلاب فاشلة، علاوة على تنظيم حملات دعائية سياسية تركية في ألمانيا لصالح الحزب الحاكم في أنقرة.

أضيف بتاريخ :2017/07/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد