إقليمية

#الأقصى بلا صلوات و #الاحتلال_الإسرائيلي ينصب بوابات إلكترونية وكاميرات على مداخل المسجد


عبر الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى وجموع المصلين عن رفضهم الدخول إلى المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي أقامتها القوات الإسرائيلية، مؤكدين رفضهم لأي تغييرات في وضعية المسجد.

وذكر موقع  "روسيا اليوم" أن المصلين رفضوا دخول المسجد الاقصى عبر بوابات التفتيش الإلكترونية المحاطة بقوات إسرائيلية مدججة بالسلاح، وأضافت أن الأوقاف الإسلامية أعربت عن احتجاجها على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تسلمها سوى مفاتيح المصليات الداخلية ولم تسلمها مفاتيح الأبواب الخارجية.

وأفاد الموقع بأن الصلوات لم تقم بالمسجد الأقصى حتى هذه اللحظة، مشيرة إلى أن المصلين متخوفين من أن تظل هذه البوابات الإلكترونية بشكل دائم، مؤكدة أن المخاوف تدور حول احتمالية أن يتم تحويل وضع المسجد الأقصى إلى ما يشبه الوضع القائم في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد أغلقت المسجد الأقصى يوم الجمعة الماضية واعتقلت مفتي القدس وخطيب المسجد بعد مقتل اثنين من جنودها في باحة الحرم القدسي، وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتركيب 5 أبواب في ساحة باب الأسباط، كما يجري تركيب باب أخرى عند باب المجلس، علما أنه قد تمت مصادرة مفاتيح باب الأسباط وباب المجلس من موظفي الأوقاف عقب اعتقالهم الجمعة، وقررت تركيب كاميرات خارج المسجد لمراقبة ما يحدث داخل باحاته.

أضيف بتاريخ :2017/07/17