إقليمية

#العبادي يصف استفتاء #كردستان بـ"غير الدستوري" ويدعو المنظمات الدولية للتحقق من معلوماتها.


صرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء 18 يوليو بأن الاستفتاء في كردستان "غير دستوري" لافتا إلى أن مصلحة الأكراد أن يكونوا مع العراق، كما دعا المنظمات الدولية إلى التحقق من صحة مصادر معلوماتها في العراق,

وقال العبادي خلا مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "الاستفتاء في كردستان غير دستوري، والإقليم جزء من العراق"، لافتا إلى أن من مصلحة الأكراد "أن يكونوا مع العراق".

وكان العبادي اعتبر، في تصريح أدلى به يوم الخميس الماضي، أن قرار الاستفتاء على استقلال كردستان، المزمع إجراؤه في 25 سبتمبر/أيلول القادم، "غير موفق"، وقد يعرقل حل المشاكل بين بغداد وأربيل.

من جانب آخر، قال العبادي: "بعض تقارير المنظمات الدولية تشجع الإرهابيين على قتل الأبرياء"، داعيا تلك المنظمات إلى "التحقق من صحة مصادر معلوماتها في العراق"، وأضاف: "نحن بحاجة ماسة إلى مصالحة مجتمعية لإفشال مخططات الإرهاب، والعقوبة الجماعية لا مكان لها بيننا"، مؤكدا على أن القوات الأمنية واعية لكل محاولات لإثارة الفتن وشق الصفوف".

يذكر أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" اتهمت سابقا قوات الأمن العراقية بنقل نحو 170 عائلة مع "عناصر مزعومة من داعش" إلى "مخيم لإعادة التأهيل" شرق الموصل، مطالبة السلطات المحلية بإخلاء العائلات التي يعتقد أنها على صلة بالتنظيم، فيما أشارت إلى أن العديد منها استهدفت بـ"التهديدات والهجمات".

أضيف بتاريخ :2017/07/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد