إقليمية

#العبادي يعد بإبقاء "#الحشد_الشعبي" ويرفع رواتب مقاتليه

 

وعد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الثلاثاء 18 يوليو بإبقاء "الحشد الشعبي" لعدة سنوات، معلنا عن زيادة موازنة هذا التنظيم لرفع رواتب مقاتليه.

وقال رئيس الوزراء العراقي: "دعمنا للحشد الشعبي مستمر وقمنا بزيادة موازنته... إنني استغربت تقليل رواتب الحشد بعد زيادة مخصصاته وأمرت بإجراء تحقيق بالموضوع لكن البعض رفض ذلك"، وأضاف: "نريد ضمان أن تذهب هذه الأموال إلى المقاتلين وليس لتوظيف أشخاص أو تمويل حملات انتخابية".

وأكد العبادي على أنه لا يمكن أخذ قوت المقاتلين لزيادة حجم اللافتات الانتخابية للأحزاب، وتابع متعهدا: "سنستمر بالتحقيق رغم معرفتنا أن بعض الأصوات ستتصاعد ضد ذلك"، مشيرا إلى أن الحشد سيبقى لسنوات رغم محاولات البعض مصادرة جهوده.

وكان العبادي وجه في فبراير الماضي المفتش العام لهيئة "الحشد الشعبي" بالتحقيق في آلية توزيع الرواتب لمقاتلي التنظيم، فيما شدد على ضرورة ضمان آلية "عادلة" لتوزيعها، وتعهد العبادي لاحقا بزيادة مخصصات الحشد الشعبي ابتداء من شهر يونيو الماضي.

من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي، في مارس الماضي أمام وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد "داعش" في واشنطن، أنه لن يسمح لـ "الحشد الشعبي"، الذي يتكون بالدرجة الأولى من المقاتلين الشيعة، بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية بشكله الحالي.

يذكر أن رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية، الجنرال ستيفين فوتيل، قد أعلن، أواخر الشهر ذاته، أن أكثر من 100 ألف مسلح شيعي ينشطون حاليا في الأراضي العراقية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يثير قلقا كبيرا، لا سيما، أنهم يحظون بدعم من إيران"، بحسب قوله.

أضيف بتاريخ :2017/07/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد