محلية

أمير سعودي يَعتدي على “مُواطنين” بالضّرب بينهم نساء و مغترب يمني

 

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر أحد أمراء آل سعود وهو سعود بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، وهو يعتدي بالضرب على عدد من المواطنين بينهم نساء ومغترب يمني.

الفيديو أثار ضجّة واسعة وغاضبة في وسائل الإعلام ووسائط التواصل الإجتماعي بعد انتشار الصور والمشاهد التي تباهى بها هذا الأمير وهو يضرب نساء قيل عنهن أنهن جاريات، فيما رأى المتابعون أن أفعاله تستحق العقوبة القاسية  لما أقدم عليه من أفعال مشينة وغير إنسانية بحق المواطنين.

وقال اليمني جمال سنان ويعمل سائقا، إنه تعرض للضرب وسيل من الألفاظ النابية من قبل أمير سعودي فيما أظهر الفيديو  دماءً وكدمات على وجهه وجسده من آثار الضرب، مناشد بصوت متهدج في مقطع فيديو نشره على صفحته في تويتر،  الملك سلمان وولي عهده، بإنصافه من الأمير الذي اعتدى عليه دون سبب.
 
واستنكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الاعتداء ونشروا وسوم من بينها أمير يعتدي على المواطنين.
 
وعلى أثر اهتمام الإعلام والمناشدات، تدخل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وبشكل صوري ليصدر أمراً بإلقاء القبض على الأمير ومحاسبته، وهو ما حصل بالفعل يوم الخميس، حيث تم توثيق لحظات الاعتقال، وشوهد بن مساعد وهو برفقة عنصرين من الشرطة.

فيما قارن المتابعون بين إلقاء القبض على هذا الأمير وعدد العناصر الموجودين، وبين الدوريات الراجلة لمدرعات السلطات في تنفيذها أيه مداهمة في إحدى البلدات حين يتعلق الأمر بمعارض سياسي للسلطة حيث تبدو الصورة مغايرة تماما.

أضيف بتاريخ :2017/07/20