إقليمية

مسيرات متعددة نصرة لـ #المسجد_الأقصى

 
شهدت عدد من الدول العربية والإسلامية أمس مظاهرات ضخمة دعما للمسجد الأقصى حيث شهدت العاصمة دمشق مسيرة ضخمة عبرت عن غضبها من حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما خرجت مسيرات واسعة تضامنا مع فلسطين ومقدساتها، انطلقت غالبيتها بعد صلاة الجمعة في لبنان واليمن والأردن ومصر وتونس وتركيا وماليزيا وإيران، ودول عربية وأوروبية أخرى تنديدا بالإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بحق مسجد الأقصى.

وعلى الحدود الفلسطينية ــ اللبنانية، أقيمت صلاة الجمعة في حديقة إيران، في مارون الراس، المطلة على شمالي فلسطين، وأمّها الشيخ ماهر حمود. كما خرج الفلسطينيون في مخيمات لبنان مسرات دعما لأخوىنهم في فلسطين المحتلة.

 ورغم الحرب المستمرة على اليمن، شهدت عدة مدن أبرزها صنعاء وصعدة مسيرات حاشدة، رافقها عرض عسكري لوحدات من الأمن المركزي و«اللجان الشعبية».

في الأردن تظاهر آلاف الأردنيين في عمان ومدن أخرى تنديداً بالإجراءات الإسرائيلية في الأقصى، مؤكدين دعمهم خيار المقاومة في وجه الاعتداءات الصهيونية.

وفي مصر، شهدت بعض المدن وقفات احتجاجية محدودة، فيما خرجت مسيرة كبيرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، انتهت بالوقوف أمام السفارة الأميركية. كذلك، تظاهر آلاف الأتراك في مدينتي إسطنبول وإزمير.

أضيف بتاريخ :2017/07/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد