إقليمية

’’ #داعش’’ يفرض الإقامة الجبرية على عوائل قادة وعناصر بالتنظيم في الحويجة

 

أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، السبت، بأن تنظيم "داعش" فرض الإقامة الجبرية على عوائل قادة وعناصر بالتنظيم في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن تنظيم "داعش"، في الحويجة جنوب غربي كركوك، فرض الإقامة الجبرية على نحو 40 من عوائل قادة ومسلحي "داعش" فيما يسمى بولاية ديالي.

وأضاف المصدر أن ما حصل يدل على حالة الانقسام الحاصلة بين قيادات "داعش" التي بدأت تحارب بعضها البعض بسبب الخلافات العميقة فيما بينها والتي ستشكل خطوة مهمة في سرعة إنهاء وجود التنظيم فيما تبقى من المدن والمناطق، بحسب "السومرية نيوز".

وكان العشرات من عوائل قادة وعناصر "داعش" ضمن ما يعرف بـ"ولاية ديالي" لجأوا إلى الحويجة عقب خسارتهم المدن التي سيطروا عليها بعد يونيو/حزيران 2014، بحسب مصادر أمنية.

وصرح مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بأن زوجة المفتي الشرعي لتنظيم "داعش" في تلعفر غرب الموصل حرقت نفسها وأطفالها الثلاثة في منزلها وسط القضاء.

يشار إلى أن "داعش" ما يزال يسيطر على قضاء تلعفر غربي الموصل، بعد طرده من معظم مناطق نينوى التي كان يسيطر عليها، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء 25 يوليو/تموز وضع خطة خاصة لتحرير القضاء.

واليوم السبت، أكد العبادي وضع خطة لتحرير قضاء تلعفر بمشاركة الحشد الشعبي والحشد العشائري.

أضيف بتاريخ :2017/07/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد