إقليمية

الاتحاد الوطني الكردستاني: على وفد من إقليم #كردستان أن يزور #بغداد للمطالبة بحقوق شعبه


أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني خلال اجتماع عقده السبت 29 يوليو علة ضرورة أن يزور وفد من الإقليم بغداد للمطالبة بـ"حقوق شعبه".

وقال المجلس القيادي للحزب في بيان صادر عنه: "المجلس قرر خلال اجتماعه العمل مع جميع الأطراف من أجل الإسراع في تفعيل البرلمان الكردستاني واتباع الآليات القانونية لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان"، وأضاف:" من الضروري أن يزور وفد من الأطراف السياسية الكردية العاصمة بغداد من أجل الحوار والمطالبة بالحقوق العادلة لشعب كردستان، وفي مقدمتها إجراء استفتاء الاستقلال في الإقليم والمناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم والغدر الاقتصادي الذي لحق بكردستان ومواطنيه من خلال حرمانه من الموازنة".

وأوضح البيان أن من الضروري مناقشة  الخروقات الدستورية في عدم تطبيق المادة 140 والإصرار على التعويض لضحايا الأنفال وعن عمليات تدمير خمسة آلاف قرية وضرب حلبجة وخورمال وهورامان وسيروان وسيوسينان وكويبتبر وخوشناوتي ومنطقة كوية وبادينان.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، جدد، في وقت سابق من هذا الشهر، تأكيده على "عدم دستورية" الاستفتاء على استقلال الإقليم، معتبرا أن من مصلحة الأكراد البقاء مع العراق.

أضيف بتاريخ :2017/07/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد