إقليمية

#العبادي يوضح طبيعة زيارة الصدر للمملكة #السعودية

 

وصف رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي الزيارة التي قام بها زعيم التيار الصدري للمملكة سعودية بـ"إجراء طبيعي" والتي جاءت تلبية لدعوة رسمية من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوم الأحد الماضي 30 يوليو .

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية بأن العبادي أدلى بتلك التصريحات خلال لقائه وفدا إعلاميا إيرانيا، ببغداد، الاثنين 31 يوليو، وذكرت الوكالة أن الوفد الإيراني يزور العراق لتقديم التهنئة بتحرير مدينة الموصل.

وقال العبادي موضحا إن العراق بلد ديمقراطي وزيارة الصدر للرياض إجراء طبيعي، كما أكد أن بغداد تعد التصدي لأي اعتداء على إيران "واجبا أخلاقيا وشرعيا عليها".

كما أصدر المكتب الخاص للسيد الصدر، أمس الثلاثاء 1 أغسطس، بياناً بشأن زيارة الأخير للمملكة، معتبرا أن الزيارة أسفرت عن نتائج عدة من بينها تبنى خطاب ديني وإعلامي معتدل.

وجاء في بيان المكتب، أن "الصدر التقى محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس، مبينا أن "الصدر بحث سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والعراق، وتوافقت آراء سمو ولي العهد السعودي مع آراء الصدر في عدد من المواضيع التي تهم العراق ووحدته واستقراره وأمنه والعملية السياسية وتعزيز التعاون في مجالات عدة".

أضيف بتاريخ :2017/08/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد