إقليمية

#تركيا: سجن صحفي فرنسي بتهمة الإرهاب


اعتقلت السلطات التركية الثلاثاء 1 أغسطس صحفيا فرنسيا بشبهة ممارسته أنشطة "إرهابية" على صلة بالمقاتلين الأكراد في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وذكرت الوكالة أن لو بورو الذي تعاون مع قناة "تي في 5 موند" الفرنسية اعتقل قال عبر "تويتر" إنه طالب صحافة، الأسبوع الماضي عند معبر الخابور الحدودي بين العراق وتركيا، حيث أوقف 5 أيام رهن التحقيق، وقد سجن في مدينة شرناك في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية والمحاذية للعراق وسوريا.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية، عن مصدر أمني، أن بورو اعتقل بعد العثور في حوزته على صور تظهره برفقة مقاتلين أكراد سوريين تعتبرهم أنقرة امتدادا للانفصاليين الأكراد في تركيا

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن بورو أجرى قبل 3 أعوام تحقيقا عن وحدات "حماية الشعب الكردية" في شمال سوريا بثته "تي في 5 موند"، وبث الصحافي الشريط المصور على صفحته الشخصية على موقع فيميو.

من جهتها قالت الخارجية الفسية أنها تتابع باهتمام بالغ وضع الصحفي الفرنسي الموقوف في تركيا وأنهم على تواصل مع عائلته.

وتذكّر هذه القضية بحالة ماتياس دوباردون المصور الصحافي الفرنسي الذي أوقف في جنوب شرق تركيا، في مايو، وتم طرده بعد احتجازه شهرا وإثر تعبئة كبيرة،واتهمته السلطات التركية بممارسة "الدعاية الإرهابية" لـ"حزب العمال الكردستاني" لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا التقطت خلال تحقيق.

أضيف بتاريخ :2017/08/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد