إقليمية

#حزب_الله: صفحة "#النصرة" في #لبنان طويت نهائيا


أعلن "حزب الله" اللبناني الأربعاء 2 أغسطس أن جميع الحافلات التي تقل مسلحي "جبهة النصرة" وعائلاتهم اللاجئين السوريين، خرجت من أراضي عرسال اللبنانية ووصلت إلى أراضي سوريا.

وذكرت قناة "المنار" أن القافلة تحركت صباح الأربعاء من جنوب شرقي بلدة عرسال ومن ثم عبرت سهل الرهوة جنوبي المنطقة، فيما كانت على رأس القافلة سيارات تابعة للأمن العام اللبناني والصليب الأحمر لإخراج المسلحين وعائلاهم من لبنان، وبينت أن الحافلات وصلت مساء  أمس إلى نقطة تجمع في جرد فليطة في سوريا، مشيرة إلى أن "المرحلة الأصعب من مسار سير الحافلات تمّ تجاوزها".

وأشارت "المنار" إلى أن جميع الحافلات مرت إلى خارج لبنان "عبر الطرقات التي رفعت عليها أعلام لبنان وأعلام المقاومة"، معتبرة أن "صفحة التواجد العسكري لـ"جبهة النصرة" في لبنان ستطوى نهائيا".

وبلغ عدد الحافلات التي اقلت مسلحي "النصرة" وعائلاتهم 113 حافلة بالإضافة إلى 20 سيارة إسعاف تواكبها، تجاوزت وادي حميد في عرسال باتجاه الأراضي السورية، وسط إجراءات للجيش والأمن العام والصليب الأحمر. بحسب الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

يذكر أن عملية إجلاء مسلحي "جبهة النصرة" وعائلاتهم واللاجئين السوريين، الراغبين في مغادرة منطقة عرسال الحدودية اللبنانية إلى سوريا، تمثل المرحلة الثانية من اتفاق الهدنة بين التنظيم و"حزب الله"، والذي دخل حيز التنفيذ يوم الخميس وتوسطت في إبرامه برعاية الأمن العام اللبناني والصليب الأحمر الدولي.

وكانت عرسال تُعد من النقاط الأكثر توترا على الحدود بين لبنان وسوريا، واستخدمت لتهريب الأسلحة إلى سوريا، التي تشهد حربا منذ أكثر من ست سنوات حيث شهدت معارك شرسة قبل الشروع في تنفيذ الاتفاق الأخير، وتمكن خلالها "حزب الله" من تحرير 90 كيلومترا مربعا من الأراضي الجبلية في عرسال.

أضيف بتاريخ :2017/08/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد