إقليمية

#روحاني: مشكلتنا ليست مع المملكة #السعودية بل مع سياساتها التدخلية

 

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، أن الخلافات بين بلاده والمملكة السعودية ناجمة عن تدخلات المملكة في شؤون الدول الأخرى.

وقال روحاني، في مقابلة مع القناة الأولى للتلفزيون الإيراني، أمس الثلاثاء: “ليست مشكلتنا مع المملكة، بل مع سياساتها التدخلية في بعض الدول كاليمن”، لافتا إلى أن “تدخل المملكة في اليمن ودعمها للإرهابيين في اليمن وسوريا يمثلان عراقيل أساسية أمام تحسين العلاقات بين طهران والرياض”، داعيا سلطات المملكة إلى وقف تأييدهم.

وأوضح الرئيس الإيراني: “نحن نريد إقامة علاقات صداقة مع دول المنطقة وجيراننا، إلا أن البعض، للأسف، يعمل في المنطقة بعيدا عن الأخلاق”. مشددا على أن المشكلات بين طهران والرياض يجب أن تحل عبر الحوار، وأضاف: “سفر الحجاج الإيرانيين هذا العام علامة جيدة لكيفية حل المشاكل بيننا”.

من جهة أخرى، أكد روحاني، في أول حوار تلفزيوني له بعد تشكيل الحكومة الإيرانية الـ12، أن “الحظر المفروض على إيران قد ولى ولن يعود أبدا إلى حالته السابقة”.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية قد تكون لها تصورات غير منطقية، مضيفا في هذا السياق: “إن الظروف الدولية إزاء إيران قد تغيرت بشكل كامل، كما تغيرت بشكل كامل نظرة العالم إلى إيران”.

وتابع الرئيس الإيراني بالقول: “لقد تجاوزنا الكثير من المشاكل الكبيرة، والشعب اليوم يشعر بالمزيد من الارتياح ، كما يشعر إزاء قضايا السياسة الخارجية والداخلية بالمزيد من الأمن”.

أضيف بتاريخ :2017/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد