إقليمية

الرئيس السوري يؤدي صلاة عيد الأضحى في قارة بـ #القلمون .. وإدانات لمواصل منع السوريين من الحج

 

أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الجمعة في رحاب جامع السيد بلال في مدينة قارة بالقلمون في محافظة ريف دمشق.

وشارك في تأدية الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية وأعضاء مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق ومسؤولو المحافظة وعدد من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بالشيخ مأمون القادري.

وألقى الشيخ القادري خطبة العيد، حيث أكد على المعاني السامية لشعيرة الحج "التي لا ينبغي أن يمنع أو يحرم منها أحد"، مشيراً إلى أن "الفكر التكفيري الوهابي منع منذ سنوات وحتى هذا العام الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج".

ولفت خطيب العيد إلى "التضحيات التي يقدمها أبطال جيشنا الباسل في سبيل حماية الوطن والذود عن حياضه والتي كانت منها هذه الانتصارات".

وخاطب الشيخ القادري الرئيس الأسد قائلا "بفضل صبركم وحكمتكم ومن خلفكم هذا الشعب والجيش تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والأمان"، مضيفا "في كل عيد كان يمر علينا منذ ست سنوات كنا نقول عيد بأي حال عدت يا عيد أما اليوم فنقول لقد عاد العيد بنصر عزيز مؤزر لجيشنا الباسل في القلمون وها أنتم اليوم يا سيادة الرئيس تتوجون هذا الانتصار العظيم بوجودكم بين أهلكم في قارة القلمون فأهلا بأحلى عيد يمر بتاريخ هذه المنطقة".

 الجدير بالذكر أن جرود قارة القريبة من الحدود اللبنانية السورية، كانت حتى أيام آخر معقل لمسلحي تنظيم داعش في المنطقة الحدودية بين سوريا ولبنان، ومنها انطلقت حافلات تقلهم منها باتجاه دير الزور إلى البوكمال، بموجب الاتفاق الأخير بين التنظيم الإرهابي وحزب الله اللبناني وبموافقة دمشق.

أضيف بتاريخ :2017/09/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد