خليجية

الدول المقاطعة لـ #قطر: نقدر وساطة أمير #الكويت

 

أصدرت الدول المقاطعة لقطر بيانا قالت أنها "تقدر وساطة أمير الكويت وجهوده المشكورة في إرجاع السلطة القطرية لجادة الصواب"، بحسب تعبيرها.
 
وشددت المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر على أن الحوار حول تنفيذ الدوحة للمطالب الـ 13 التي قدمتها الدول الأربعة يجب ألا تسبقه أية شروط.
 
وقالت الدول الأربع إن "الخيار العسكري لم ولن يكون مطروحا بأي حال وأن الخلاف مع قطر ليس خلافا خليجيا فحسب ولكنه مع العديد من الدول العربية الإسلامية التي أعلنت موقفها من التدخلات القطرية ودعمها للإرهاب".
 
واعتبرت الدول الأربعة، في بيانها، أن تصريحات وزير الخارجية القطري بعد تصريح أمير الكويت وتأكيد وزير الخارجية القطري رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات المقاطعة التي اتخذتها الدول الأربع لحماية مصالحها بشكل قانوني وسيادي، معتبرة وضعه "شروطا مسبقة للحوار يؤكد عدم  جدية قطر بالحوار ومكافحة تمويل الإرهاب والتدخل في الشأن الداخلي للدول".
 
وثمنت الدول الأربع موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في "تأكيده الحازم على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة هو ضرورة وقف دعم وتمويل الإرهاب وعد رغبته في حل الأزمة ما لم يتحقق ذلك"، بحسب بيان الدول الأربع.

أضيف بتاريخ :2017/09/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد