إقليمية

الجيش السوداني يكشف عدد قتلاه في حرب على #اليمن

 

كشف قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، عدد القتلى بين قواته المشاركة في الحرب على اليمن، ضمن التحالف الذي تقوده المملكة السعودية.

وقال الضابط السوداني، في مقابلة مع صحيفة "الجريدة" السودانية، إن قوات الدعم السريع فقدت 412 عسكريا منذ تأسيسها، 13 منهم لقوا حتفهم في اليمن، حسبما نقلته مواقع إخبارية سودانية.

وكان الجيش السوداني، أعلن في أبريل الماضي، أن قواته المشاركة ضمن التحالف في اليمن، فقدت خمسة من أفرادها بينهم ضابط، إضافة إلى إصابة 22 آخرين.

في 23 يونيو الماضي، زار الرئيس السوداني عمر البشير، قبور عدد من الجنود السودانيين الذين قتلوا في الحرب على اليمن ودفنوا في مقابر البقيع بالمدينة المنورة.

وبثت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة أنصار الله في يونيو الماضي، مشاهد تظهر قتلى عسكريين سودانيين إلى جانبهم هويات عسكرية، ودبابات وآليات سودانية مدمرة خلال معارك في صحراء ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن على الحدود السعودية.

ولم يعلن السودان حجم قواته المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف في اليمن، إلا أنه يتوقع أن يكونوا بالآلاف حسب ما نقل موقع التغيير السوداني الإلكتروني عن مسؤول حكومي سوداني.

أضيف بتاريخ :2017/09/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد