خليجية

“ #الجزيرة” تتجاوز حظر دول الحصار لقناتها في “السنابشات” وتطلق خدمة جديدة

 

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية، محتوى تفاعليا جديدا على قناتها اليومية على منصة “انستغرام”، أياما بعد حظر السعودية ودول الحصار لقناتها في السنابشات.

ويلائم المحتوى الجديد طبيعة المنصة، التي تعتبر من بين أهم وسائط إيصال المحتوى الإعلامي الموجه للشباب العربي.

واعتبرت الشبكة أن الخدمة الجديدة تأتي لتجاوز قرار شركة “سنابشات” ورضوخها لضغوط وإملاءات رقابية من سلطات السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

واعتبرت الجزيرة التي تتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا لها تصرف تلك الدول و”سنابشات” انتهاكاً واضحاً لحرية الصحافة، وتعدياً على حق الأفراد في الوصول إلى المعلومة.

وقال د.مصطفى سواق، المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة: ” إننا نعيش اليوم في عالم بلا حدود، ومن المستغرب أن تظن بعض الحكومات أو منصات توزيع المحتوى أن بإمكانها منع الوصول إلى مادة إخبارية في هذا الفضاء المفتوح”، حسبما أفادت “القدس العربي”.

من جهته، قال د. ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة: “نسعى من خلال إطلاق قناتنا على منصة انستغرام -بمحتوى وحلة جديدة- إلى الاستمرار في تقديم المنتج الإعلامي المتميز الذي يعده فريق من الإعلاميين الشباب، قدموا من خلفيات ثقافية مختلفة، في إطار استراتيجية الجزيرة للتحول الرقمي والوصول إلى المتلقي عبر كل المنصات المتاحة.

وأضاف المصدر أن المنتج الجديد جاء ليثبت للعالم أن حرية الصحافة والوصول إلى المعلومة حق إنساني ثابت، لم يعد بإمكان الحكومات سلبه كما كانت تفعل في الماضي”.

وأضاف بشر أن الجزيرة سوف تقدم لمتابعيها على “انستغرام” محتوى عربياً صمم خصيصاً لمستخدمي هذه المنصة، يراعي طبيعة التفاعل والسرعة في الوصول إلى المعلومة السهلة والموثوقة.

وكشف المصدر أنه سيتم اختيار المواضيع التي تبث عبر القناة بعناية، ليبقى مستخدمو هذه المنصة الحيوية على اطلاع بآخر الأخبار بشكل جديد ومبتكر.

وقال بشر “كما تفعل على قناتها في سنابشات ديسكوفر وغيره من المنصات الرقمية، تتناول القصص التي تنشرها الجزيرة على “انستغرام” أهم الأحداث الجارية إقليميا وعالمياً’’.

أضيف بتاريخ :2017/09/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد