خليجية

#قرقاش يقول إن ملف قطر لم يعد من أولويات الدول الأربع


قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن دول الأربع المقاطعة لقطر تمضي بثقة متجاوزة ملف الأزمة، معتبراً أن "هذا الملف لم يعد من أولوياتها".

يأتي ذلك بعد مايقارب أربعة شهر على إقدام الدول الأربع "المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر" لقطع العلاقات الدبلوماسية مع القطر وإغلاق المنافذ الحدودية معها واتهمتها بدعم الإرهاب وإقامة علاقات مع إيران، وفرضت 13 شرطاً عليها من أجل عودة العلاقات معها  لكن الدوحة رفضت تلك الشروط وقالت إنها تمس سيادتها وأبدى استعدادها للحوار دون شروط مسبقة من أجل حل الأزمة.

وفي تغريدات عبر موقع "تويتر"، أمس الأحد، قال قرقاش إنه "على المستوى السياسي خيارات الدوحة تتضاءل، والعواصم الأربع تمضي بثقة متجاوزة هذا الملف والذي لم يعد من الأولويات.. قطر تعرف المطلوب للخروج من أزمتها".

وأدعة قرقاش أن قطر فشلت في نيويورك، في إشارة إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، برغم الإنفاق الأسطوري على الإعلام، مؤكدا أن مفتاح حل أزمة الثقة هي السياسة والحكمة لا الإعلام، على حد تعبيره، قائلا: "فشلت قطر في نيويورك برغم الإنفاق الأسطوري على الإعلام، وتشبعنا برسائل المظلومية والإنكار، مفتاح حلّ أزمة الثقة السياسة والحكمة لا الإعلام".

واعتبر أن: "المشهد الإعلامي متحول في التقنية والمحتوى، ففي أزمة قطر نجد أن التويتر السعودي أكثر تأثيرا من الجزيرة القطرية".

ويرى متابعون أن حديث القرقاش بأن ملف قطر لم يعد من أولويات الدول الأربع يأتي في سياق صرف النظر عن الفشل الذريع في إخضاع قطر وعدم التمكن من جعلها تستجيب لشروط الدول الأربع، فيما تمكنت الدوحة من فتح منافذ أخرى لها.

أضيف بتاريخ :2017/10/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد