إقليمية

وفد من كنيس يهودي أمريكي سيزور #البحرين بدعوة من ملكها

 

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا أن وفدا من "كنيس نيويورك" سيكون أول تجمع يهودي يزور دولة عربية في الخليج خلال رحلته القادمة إلى البحرين وذلك بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأفاد موقع "وورلد إسرائيل نيوز" لأن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قام بتويه دعوة  إلى الكنيس وسيقود وفد الكنيس الحاخام مارك شنايير من كنيس هامبتون على شاطئ وستهامبتون، لونغ آيلاند، نيويورك وستكون هذه أول زيارة تقوم بها مجموعة يهودية إلى دولة عربية خليجية".

وأوضح الموقع أن شناير الذي وُصف على موقع الكنيس بأنه "رائد في مجال العلاقات الإسلامية – اليهودية"، حافظ على علاقة مع الملك البحريني على مدى سنوات عدة، حيق أنه في العام 2011، كان أول حاخام يستقبله الملك حمد في القصر الملكي

وقال شناير لـموقع "جيروزاليم بوست":  "إن الهدف هو وضع نموذج لما نأمل ونصلي من أجله في هذا الوقت من العام خلال الأعياد. إننا نصلي من أجل السلام في الشرق الأوسط والتعاون بين "إسرائيل" والدول المجاورة لها"، وأضاف: "إننا نشهد تغيرات في الخليج ويحدوني الأمل في أن تلهم هذه البعثة تجمعات أخرى ومنظمات يهودية بالاعتراف بأننا كأبناء إبراهيم، المسلمين واليهود يتقاسمون إيماناً مشتركاً ومصيراً مشتركاً".

ووفق ما أورده "وورلد إسرائيل نيوز" فإن ملك البحرين "هو أيضاً رائد في العلاقات بين الأديان، وخاصة في العالم العربي. وقد أصدر الإعلان البحريني حول التسامح الديني الذي وصفه مركز سيمون فيزنتال بأنه "هجوم واضح ضد الإرهاب"، وصدر في وقت سابق من هذا الشهر في حدث تاريخي في لوس انجليس".

وأعلن مركز فيزنتال "هذه الوثيقة، وهي الأولى من نوعها التي يكتبها رئيس دولة عربي، تدعو الناس من جميع الأديان إلى إظهار احترام وحماية حقوق الجميع في ممارساتهم الدينية بكرامة وسلام".

ويعيش نحو 30 يهودياً في البحرين التي لا تقيم حالياً علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي، وفق "وورلد إسرائيل نيوز".

أضيف بتاريخ :2017/10/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد