إقليمية

#الاحتلال_الإسرائيلي يصدر حكم بالسجن الفعلي والإداري بحق 19 أسيرا فلسطينيا

 

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت الإثنين 19 حكمًا بالسجن الفعلي والاعتقال الإداري بحق أسرى فلسطينيين محتجزين في سجون إسرائيلية.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، في بيان لها الاثنين بثته وكالة “قدس برس″ الفلسطينية، إن “سلطات الاحتلال أصدرت 18 أمر اعتقال إداري بحق أسرى، بينهم سيدة وصحافي، وذلك في الفترة الواقعة بين 26 و29 من أيلول/ سبتمبر الماضي”.

وذكرت الجمعية الحقوقية (غير حكومية)، أن “الاحتلال جدّد الاعتقال الإداري بحقّ الأسيرة صباح فرعون لمدة ثلاثة أشهر وللمرّة الخامسة على التوالي، علمًا أنها معتقلة منذ 19 حزيران/ يونيو 2016، وهي أم لأربعة أطفال”.

لافتة إلى أنه من بين أوامر الاعتقال الإداري، ثمانية صدرت بحقّ أسرى لأول مرة أو أعاد “الاحتلال” اعتقالهم بعد الإفراج عنهم.

وذكر “نادي الأسير” أن سلطات الاحتلال أصدرت الأحد، قرارًا بتحويل الصحفي محمد شكري عوض (30 عامًا) من بلدة بدرس غربي رام الله، للاعتقال الإداري بعد ثلاثة أيام من اعتقاله، دون تحديد المدة.

وفي السياق متصل، أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة اللد، حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 17 عامًا على أسير مقدسي (24 عامًا).

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، إن جلسة عقدت صباح الاثنين، للشاب طارق خليل عباس دويك حيث تم النطق بالحكم عليه، بسجنه 17 عامًا، وفرض غرامة مالية بقيمة 80 ألف شيكل.

وأضاف أن دويك أدين بمحاولة قتل مستوطنين يهود، حيث نفذ عملية طعن في الـ 13 من شهر أكتوبر 2015، في منطقة “رعنانا” شمال تل أبيب، أسفرت عن عدة إصابات.

الجدير بالذكر أن نحو 6500 أسير وأسيرة فلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلية ، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، بينهم 56 أسيرة و350 طفلًا قاصرًا و12 نائبًا في المجلس التشريعي وما يقارب الـ500 معتقل إداري.

أضيف بتاريخ :2017/10/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد