خليجية

#الكويت تعرب عن استعدادها لاحتضان القمة الخليجية

 

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن دولة الكويت على أهبة الاستعداد لاحتضان القمة الخليجية المقرر عقدها في ديسمبر المقبل، معرباً عن تمنياته أن "تعقد في موعدها المقرر".

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش احتفالية السفارة الألمانية لدى دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية ألمانيا الاتحادية أنه "ليس هناك اتصالات مع رؤساء دول مجلس التعاون بشأن انعقاد القمة، لكن من الطبيعي أن نكون على أهبة الاستعداد لها ونتمنى أن تعقد في موعدها".

ورداً على سؤال حول آخر المستجدات بشأن الوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي، أكد أن "الوساطة الكويتية مستمرة وستتواصل إلى أن نصل لنهاية سعيدة لهذا الخلاف المؤسف".

وتعصف بالخليج أزمة بدأت، في 5 يونيو الماضي، إثر قطع كل من المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر؛ وتثار مخاوف حول تأثير الأزمة الخليجية على انعقاد القمة الخليجية المرتقبة.

وحول الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، اعتبر الجارالله أنها زيارة "تاريخية ومهمة"، إذ إنه "للمرة الأولى يزور روسيا ملك من المملكة"، مبيناً أن "هناك مصالح مشتركة كبيرة تجمع الجانبين وهذه الزيارة تصب في مصلحة البلدين واستقرار المنطقة".

ويتوجه العاهل السعودي إلى روسيا، الخميس؛ تلبيةً لدعوة من بوتين، ويعد الملك سلمان هو أول ملك سعودي يزور روسيا في تاريخ المملكة.

أضيف بتاريخ :2017/10/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد