إقليمية

#إيران تدعو المملكة #السعودية للقبول بواقع المنطقة وعدم التضحية بمصالح شعبها

 

قال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأن على المملكة السعودية القبول بحقائق المنطقة من دون أي تعنت وعدم التضحية بمصالح الشعب في المملكة.

جاء ذلك على التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والتي هاجم فيها إيران خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن.
ودعا قاسمي المسؤولین فی المملكة السعودیة الي الكف عن التضحیة "بمصالح" الشعب في السعودي والمنطقة لصالح حساباتهم الوهمیة والخاطئة والسطحیة، وأن یقبلوا من خلال التحلی بالبصیرة، و وفقا لمصالحهم ومسؤولیاتهم، بواقع المنطقة بشكل صحیح ومن دون أي تعنت.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية: "إن ما یدعو للأسف الشدید هو إصرار وزیر الخارجیة السعودیة على مواصلة النهج الخاطئ والمكلف وغیر المجدي الذي انتهتجه بلاده خلال الاعوام الاخیرة، والاستمرار في قرع طبول التوتر والعنف والسیاسات المخربة".

ونوه قاسمي أنه على المسؤولين في المملكة السعودية إعادة النظر في مواقفهم، بدل المغالاة في الإعراب عن ذهولهم وانبهارهم للتصريحات والسياسات الأمريكية المتكررة والغیر مجدیة ضد إیران، وأن یبحثوا عن سبیل نجاة یحفظ كرامتهم من الازمات الداخلیة والاقلیمیة التي تعصف بهم بصورة قاسیة.

أضيف بتاريخ :2017/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد