إقليمية

#العاروري: سلاح المقاومة خط أحمر غير قابل للتفاوض


صرح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري بأن سلاح المقاومة خط أحمر، وليس هناك مجال للنقاش فيه أو التفاوض بشأنه مضيفا أن حركة حماس لن تعترف بـ"إسرائيل"، لا الآن ولا في المستقبل.

وأوضح العاروري أن حركة حماس مستعدة لتقديم مزيد من التنازلات بهدف الوصول إلى تفاهمات من شأنها إنجاح المصالحة بشرط عدم الإخلال بثوابت الحركة والقضية الفلسطينية، وأضاف أن سلاح المقاومة خط أحمر، وليس هناك مجال للنقاش فيه أو التفاوض بشأنه، كما أكد أن حركة حماس لن تعترف بـ"إسرائيل"، لا الآن ولا في المستقبل.

ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأطراف الإقليمية إلى أن تتقبل فكرة أن الاحتلال الإسرائيلي هي الخطر المركزي، وهو ما يتطلب تقديم الدعم والإسناد والمؤازرة إلى المقاومة واحتياجاتها.

ونفى العاروري أن تكون اتصالات الحركة مع محمد دحلان تستهدف التعامل معه بديلا عن رئيس السلطة محمود عباس، مشيرا إلى أن "التعامل مع دحلان جاء باعتباره أحد الشخصيات التي قادت الصراع مع حماس قبل عشر سنوات، وعندما تريد حماس تجاوز هذه الصفحة فلا بد من الحديث مع من كان مسؤولا عنها".

وأفاد المسؤول في حركة "حماس" أن جهات إعلامية وأطرافا عربية تحاول ضرب العلاقة بين الحركة ودولة قطر من خلال اتهامات للدوحة أنها تقف ضد المصالحة الفلسطينية مضيفا أن قطر تدعم المصالحة الفلسطينية بغض النظر عن مكان إنجازها، سواء كان في مصر أو غيرها.

أضيف بتاريخ :2017/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد