إقليمية

#القوات_العراقية تحرر 56 قرية في مناطق صحراوية أقصى غربي #العراق من #داعش

 

تمكنت ألوية وقوات الحشد العراقية من تحرير 55 قرية في مناطق صحراوية، في أطار عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في الصحراء الممتدة بين محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين.

 وأوضح بيان قوات هيئة الحشد الشعبي العراقية اليوم الخميس “أن 14 من ألوية الحشد الشعبي وقطعات الجيش والشرطة الاتحادية بإسناد طيران الجيش، انطلقت اليوم الخميس بعمليات تحرير بادية الجزيرة الكبرى التي تربط مدن صلاح الدين والموصل والأنبار، وصولا للحدود العراقية السورية بمساحة إجمالية قدرها 26 ألف كيلومترا مربعا بهدف تأمينها من سيطرة تنظيم الدولة، وقد انتهت عمليات الصفحة الأولى مساء اليوم بتحرير4500 كيلومتر مربع تضم 56 قرية ومنشآت و مناطق حيوية”.

وقال البيان إن القوات العراقية تمكنت من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش وتفجير 8 عجلات مفخخة، وتدمير 43 عجلة مسلحة والسيطرة على 3 عجلات مفخخة، وتدمير مواقع للتنظيم، فيما تمكنت فرق الجهد الهندسي من فتح السواتر لتسهيل حركة القطعات وتامين الطرق في المناطق المحررة، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة”.

وشرعت القوات العراقية اليوم بعملية عسكرية لملاحقة عناصر داعش فرت للتحصن في الصحراء والجزيرة الرابطة بين محافظات الموصل وصلاح الدين والأنبار باتجاه الحدود السورية “.

أضيف بتاريخ :2017/11/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد