اقتصادية

"#سابك" توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون مع منطقة #غوانزو_نانشا للتنمية الصينية

 

أبرمت شركة "سابك" الجمعة 8 ديسمبر مذكرة تفاهم مع لجنة منطقة غوانزو نانشا للتنمية في جمهورية الصين الشعبية لتعزيز التعاون المشترك.

وبموجب المذكرة، التي وقعها السيد شيه مينغ، نائب المدير العام للجنة الإدارة لمنطقة غوانزو نانشا للتنمية مع السيد مانوج سوهوني، مدير عمليات التصنيع والمنتجات المتخصصة في آسيا في شركة "سابك"، تقوم "سابك: بإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية لاستثماراتها المستقبلية في منطقة نانشا بالتشارك مع لجنة منطقة غوانزو نانشا للتنمية.

وأشاد يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" بتنظيم غوانزو لـ "منتدى فورتشن العالمي"، وأكد على التزام "سابك" بالعمل في الصين. وقال: "إن السوق الصينية واحدة من الأسواق الاستراتيجية بالنسبة لـ (سابك)، وإن الشركة ملتزمة – بصفتها شريكًا – بأن تساعد في الارتقاء بالتنمية المستدامة والنمو الشامل في الصين"، وأضاف: "من دواعي سروري أن تُتاح لي الفرصة للمجيء إلى غوانزو، ومناقشة المزيد من فرص الاستثمار في الصين، وتعزيز آفاق التنمية التي تنشدها (سابك) هنا، ونُذكر بأن المملكة العربية السعودية كانت قد توصلت إلى شراكة استراتيجية شاملة مع الصين في بداية العام الماضي.

أعرب البنيان عن أمل شركة "سابك" في أن تُسهم في رفع حجم التبادل التجاري بين المملكة والصين، من خلال مواصلة الاستثمار في الصين".

وكانت "سابك" قد بدأت استثمارها في منطقة غوانزو نانشا للتنمية في عام 1994م، ويبلغ حجم الاستثمار في مصنعها في نانشا 248 مليون دولار أمريكي، وينتج المصنع بلاستيكيات ومنتجات هندسية عالية الجودة، تستخدم في مختلف القطاعات الصناعية والاستهلاكية على نطاق واسع، ويعتبر الآن أكبر مصنع ينتج مركبات لـ "سابك" في آسيا.

أضيف بتاريخ :2017/12/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد