آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
كاظم الموسوي
عن الكاتب :
كاتب عراقي

عهدُ عهد


 كاظم الموسوي

في الصوّر التي تنشر اليوم للمناضلة الفلسطينية عهد التميمي، بنت السادسة عشر من العمر الآن، تذكير لكل ذي بصر بأن خيار الشعب الفلسطيني واضح ومعبر عنه بالأمثلة الصارخة. أنه إرادة شعب وعزيمة أجيال وصلابة جبارين. عهد من الصورة الأولى لها وهي بنت ست سنوات وضعت مؤشر البوصلة للقضية، ورسمت بغضبها وعنفوان ساعدها الغض أمام سلاح العدو الغاشم، وصرختها العالية؛ أرحل عنا، هذه بلادنا، حددت ملامح الوعي الشعبي والإدراك السليم للطريق الطويلة للحرية والاستقلال.

عهد اليوم عنوان صريح من كتاب الانتفاضة الدائمة للشعب الفلسطيني المقاوم والمجاهد من أجل حقوقه العادلة والمشروعة، من أجل تحقيق أهداف تحرره وبناء دولته على أرضه المسلوبة، وفضح الاستيطان والاحتلال والتأمر عليه.

عهد كشفت بقوتها قوة الشعب، وبوقوفها وقفات الشعب، وبصلابتها صلابة الشعب، وبدفاعها عن بيتها صونها لأرض الوطن، وأن البراعم القوية ستثمر الأغصان القوية وسترتفع أشجارها متشبثة بجذورها في وطن، كان اسمه فلسطين وسيظل اسمه فلسطين، كما قال شاعره محمود درويش، وكما تجسده عهد اليوم.

عهد رمز فلسطيني، مثال لكل فلسطيني له وعنده ما لعهد وما عندها، من فهم وتعبير ودرس. عهد فتحت أحداق من تغاضوا وأيقظت من تناسوا وهزت قصبات من وقفوا يوما يتفرجون..

عهدُ عهد لم تنسه، ولم تتخاذل أمامه، ولن تخضع أو تركع.. عهدُ عهد شمس الحرية والتحرر والثورة التي تبني وتجدد العهد. لم يبق أمامها غير كسر الأغلال وإعلاء الصوت.. لم تسكت ولن تصمت.

عهد قيثارة شعب عزفت أنشودتها وقالت كلمتها وبينت شجاعتها، لن تحجبها زنازين الاحتلال والاستعمار…صورها تقلق الإعداء وتربك المرتبكين، ولكنها تشد الأزر والعزم، لكل المناضلين والمقاومين والمستضعفين فهي من علامات درب القضية والشعب والوطن والأمل والغد.

صحيفة رأي اليوم

أضيف بتاريخ :2017/12/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد