دولية

#البيت_الأبيض: بنس يزور #مصر و #الأردن و’’ #إسرائيل’’ الشهر الجاري


أعلن البيت الأبيض أمس الاثنين إن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس سيزور مصر والأردن وكيان الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير كانون الثاني في جولة كانت مقررة في البداية الشهر الماضي بعد أن (اعترف) الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بنس سيجري مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف البيان أن بنس، وهو مؤيد قوي لقرار ترامب بشأن القدس، سيزور أيضا الحائط الغربي بالمدينة ويلقي كلمة أمام البرلمان الإسرائيلي.

وأحدث قرار ترامب بشأن القدس وإعلانه في ديسمبر كانون الأول أن الولايات المتحدة ستبدأ عملية نقل السفارة من تل أبيب ضجة وتسبب في احتجاجات بالمنطقة.

وقالت إليسا فرح المتحدثة باسم بنس ”بتوجيهات من الرئيس ترامب، سيسافر نائب الرئيس إلى الشرق الأوسط من أجل التأكيد مجددا على التزامنا بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة من أجل هزيمة الراديكالية التي تهدد الأجيال القادمة“، على حد تعبيرها.

وأضافت أنه يخطط لأن يناقش مع الزعماء الثلاثة ”سبل العمل سويا لمحاربة الإرهاب وتحسين أمننا القومي“.

وأرجأ بنس زيارة كانت مقررة لمصر وكيان الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي وقال البيت الأبيض آنذاك إن تأجيل الزيارة جاء بسبب تصويت في الكونجرس على خطة إصلاح ضريبي بحسب ’’رويترز’’، فيما جاء وسط حالة الغضب التي لا زالت متفاقمة في أعقاب قرار ترامب بشأن القدس.

أضيف بتاريخ :2018/01/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد