دولية

#بوتين: #كيم_جونغ_أون فاز في هذه الجولة


صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 11 يناير بأن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية قد حقق انتصارا في الجولة الحالية من المواجهة مع أمريكا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس الروسي برؤساء تحرير أبرز الصحف الروسية والذين نقلوا عنه تعليقه على الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية حيث قال: "أعتقد أن السيد كيم جونغ أون، بلا شك، فاز في هذه الجولة من اللعبة، حيث نفذ مهمته الاستراتيجية".

وذكر بوتين أن زعيم كوريا الشمالية يمتلك قنبلة نووية ويتوفر لديه صاروخ يصل مداه 13 ألف كيلومتر وبمقدوره الوصول إلى كل نقطة في الكرة الأرضية، بما في ذلك أراضي منافسيه المحتملة، معربا عن اعتقاده أن كيم جونغ أون "مهتم الآن بتهدئة الوضع وتسويته"، واصفا إياه بـ"السياسي المحترف الراشد تماما".

وشدد الرئيس الروسي مع ذلك على ضرورة "الانطلاق من الأوضاع الواقعية" و"العمل ببالغ الدقة" في حل قضية نزع الأسلحة النووية بمنطقة شبه الجزيرة النووية، مؤكدا أن "هذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا عبر الحوار والمفاوضات".

ورأى بوتين أنه مهما بدا نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية صعبا إلا أنه أمر ممكن في نهاية المطاف في حال تأكد جميع المشاركون في هذه العملية، بما في ذلك مواطنو كوريا الشمالية، بأن أمنهم يمكن ضمانه من دون السلاح النووي.

جدير بالذكر أن روسيا تدعو باستمرار إلى ضرورة تسوية التوتر في شبه الجزيرة الكورية من خلال طرق دبلوماسية، منتقدة الخطاب الحربي شديد اللهجة الذي تمارسه في الآونة الأخيرة كوريا الشمالية من جهة والولايات المتحدة وحلفاؤها من جهة أخرى.

وتدين السلطات الروسية في آن واحد التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية، التي تنفذها كوريا الشمالية، وكذلك الخطوات العسكرية الاستفزازية، التي تتخذها باستمرار الولايات المتحدة على أراضي شبه الجزيرة الكورية.

أضيف بتاريخ :2018/01/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد