دولية

بيان الاتحاد الإفريقي الموجه لـ #ترامب يفاجئ المندوبة الأمريكية السابقة لدى #الأمم_المتحدة

 

عبرت المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة سامانتا باور عن دهشتها من بيان الاتحاد الإفريقي بشأن تصريحات ترامب حول "حثالة الدول"، مؤكدة إلى أنها لم تر بيانات مثل هذه سابقا.

وكان سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة طالبوا أمس الجمعة في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتذار والتراجع عن تصريحات وصف فيها بلدانهم ودولا أخرى بـ"الحثالة".

ونشرت سامانتا باور صورة لهذا البيان على صحفتها في تويتر وكتبت تحتها: "واو.. لم أر سابقا مثل هذه البيانات لدول الإفريقية موجهة إلى الولايات المتحدة"، وفق "روسيا اليوم" نقلا عن " نوفوستي".

وأضافت: "بعد الاجتماع الاستثنائي يوم الجمعة  قالت المجموعة الإفريقية إنها تشعر بالجزع الشديد... إزاء التعليقات الفاحشة وكراهية الأجانب التي تنسب إلى ترامب وتطالب بالتخلي عنها والاعتذار".

واندلعت الفضيحة بعد أن أفادت وسائل الإعلام أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماعه بمجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ وصف هايتي والسلفادور وعددا من الدول الإفريقية بـ "حثالة الدول".

وجاء في بيان صدر عن بعثة الاتحاد الإفريقي أنها تعبر عن صدمتها الكبيرة وتدين بشدة التعليقات العنصرية والمثيرة للاستياء التي نقلتها وسائل الإعلام عن الرئيس الأمريكي، كما تطالب بالتخلي (عن هذه الكلمات) وبالاعتذار.

أضيف بتاريخ :2018/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد