دولية

العفو الدولية تطالب بإلغاء أحكام إعدام بحق 6 أشخاص بعد محاكمات عسكرية جائرة في #البحرين

 

طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات البحرينية بإلغاء أحدث أحكام الإعدام الصادرة بحق ٦ متهمين من ضمنهم ضحايا الاختفاء القسري سيد علوي حسين وفاضل السيد عباس في ديسمبر الماضي، وفق ’’مرآة البحرين’’.

وعبرت المنظمة الدولية في بيان عن “قلقها البالغ من الأحكام بالإعدام التي صدرت مؤخرا ضد مدنيين حوكموا في محاكمات عسكرية دون ضمانات قانونية”، داعية إلى إلغاء أحكام الإعدام التي أصدرتها المحكمة العسكرية العليا ضد المدعى عليهم الستة، 5 مدنيين و1 عسكري، وأيضًا إلى إلغاء أحكام السجن ضد المدعى عليهم الـ 12 الباقين في القضية ذاتها، وأن تحال القضية إلى محكمة عادية مختصة.  

وطالبت المنظمة بـ “نقل القضية إلى محكمة عادية مختصة تفي بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة” واستبعاد الأدلة التي يتم الحصول عليها تحت وطأة التعذيب”.

كما عبّرت المنظّمة  في بيانها عن قلقها حيال المحاكمة التي تجري حاليا للشيخ علي سلمان، أمين جمعية الوفاق الوطنية الإسلامية التي حلّها النظام، وكذلك محاكمات المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب، واستمرار استهداف عائلة الناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي.

كما وحثّت المنظمة النظام البحريني على وقف إسقاط الجنسيّة، الأمر الذي يخلّف أفرادًا عديمي الجنسيّة، وناشدت المنظّمة السلطات برفع حظر السفر المفروض على النشطاء والمعارضين، وكذلك “الكشف عن مكان وجود المعتقلين الذين يتعرضون للاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي ومنحهم إمكانية الوصول إلى أسرهم والمحامين والعلاج الطبي”.

أضيف بتاريخ :2018/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد