محلية

#الأرصاد: تقلبات جوية مرتقبة ونشاط في الرياح السطحية على #الرياض و #القصيم


توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة لطقس يوم الخميس 18 يناير أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي القصيم والرياض والمنطقة الشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيا على المرتفعات الجنوبية الغربية وشمال المملكة.

وذكرت "الأرصاد" أنه لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات عسير والطائف في حين تتهيّأ الفرصة غدًا لهطول أمطار رعدية، بمشيئة الله، على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، وكذلك على مناطق عسير والباحة وجازان، وتشمل الأجزاء الساحلية منها.

وأوضحت إدارة التحاليل والتوقعات في الهيئة أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارًا من مساء يوم الجمعة، وذلك في مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم على الوسطى والشرقية، ومن المتوقع أيضًا أن تتهاوى درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي للصغرى ليلًا، في أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك وحائل.

إلى ذلك أشار محللون للطقس إلى أن مناطق الرياض والقصيم والشرقية تشهد اليوم أجواءً دافئة نسبيًّا، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى بداية إلى منتصف العشرينات، الذي يسبق انخفاضًا حادًّا يوم السبت، في حين تتعرّض مناطق المملكة تدريجيًّا لحالة من الاضطرابات الجوية بسبب امتداد مؤثرات منخفض جوي قطبي يضرب دول شرق المتوسط، ومن المحتمل أن تبدأ المتغيّرات اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة وتستمر 3 أيام.

أضيف بتاريخ :2018/01/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد