دولية

#ترامب ينفي خطط نقل السفارة الأمريكية في #الاحتلال_الإسرائيلي إلى #القدس خلال عام واحد


نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء 17 يناير أنه خطط لنقل السفارة الأمريكية في الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس خلال عام واحد.

وأجاب ترامب على سؤال حول ما إذا كان يخطط لنقل السفارة خلال عام في حديث حصري لوكالة "رويترز" بالقول: "في غضون عام واحد؟ إننا نتحدث عن سيناريوهات مختلفة، أقصد أنه من الواضح أن هذا الإجراء سيتطلب وقتا، ولا ننظر إلى هذه الطريقة هكذا".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعرب عن قناعته بأن يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس خلال عام في وقت سابق من اليوم

وأكد نتنياهو، في تصريحات أدلى بها للصحفيين الإسرائيليين وهو في طريقه من نيودلهي إلى ولاية كجرات ضمن برنامج زيارته إلى الهند، أن السفارة ستنقل أسرع مما يتوقعه الكثيرون، خلال عام اعتبارا من اليوم.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن، يوم الـ6 ديسمبرل الماضي، اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" وأوعز بنقل السفارة الأمريكية في كيان الاحتلال من تل أبيب إلى القدس، في خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصفة القانونية للقدس، وتسبب قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس بموجة غضب في العالمين العربي والإسلامي، كما رفضته معظم الدول الغربية.

وأعلن وزير الخارجي الأمريكي، ريكس تيلرسون، لاحقا، أنعملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن يتم إكمالها إلا بعد 3 سنوات على الأقل، مشيرا إلى أن هذا السيناريو يعتبر الأكثر تفاؤلا.

أضيف بتاريخ :2018/01/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد