إقليمية

إغلاق شواطئ #غزة بالكامل لضخ مياه الصرف الصحي إلى البحر

 

قرر اتحاد بلديات غزة الأربعاء 21 فبراير إغلاق شواطئ القطاع بالكامل لضخ مياه الصرف الصحي إليها لعدم قدرة البلديات على توفير الوقود لمحطة المعالجة.

وقال رئيس بلدية غزة نزار حجازي في بيان صادر: "تقرر إغلاق شواطئ بحر قطاع غزة بالكامل ليتم ضخ مياه الصرف الصحي إلى البحر لعدم قدرة البلديات على توفير الوقود واستمرار سياسة العقاب الجماعي المفروضة على السكان. نعلن حالة الطوارئ في مدن وبلدات قطاع غزة".

وأوضح البيان أن القرار يأتي في ظل استمرار تفاقم الأزمات التي تعصف بمدن وبلديات القطاع، وتخلي كافة الأطراف عن السكان وتفاقم الكارثة الإنسانية والبيئية للقطاع المحاصر للعام الـ13 على التوالي، وانهيار الحالة الاقتصادية وازدياد ساعات قطع التيار لـ20 ساعة يوميا، وتوقف معظم المنح والمساعدات الخارجية وتمويل المشاريع، وخاصة التي تمس الخدمات الأساسية لا سيما الوقود وتشغيل عمال النظافة.

من جهتها، ذكرت شركة توزيع الكهرباء في غزة أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع توقفت الأسبوع الماضي عن العمل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها، وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية والبيئية وتهالك البنية التحتية في قطاع غزة الذي يقطنه نحو 2 مليون فلسطيني.

أضيف بتاريخ :2018/02/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد