خليجية

#قطر تطالب ’’حقوق الإنسان’’ بإنهاء انتهاكات رباعي المقاطعة ’’فورًا’’

 

نفت قطر مجددًا "مزاعم" الدول الأربع المقاطعة لها بدعم الإرهاب، وبينت إنهم "فشلوا في تقديم أي دليل حقيقي" على تلك الاتهامات.

وبينت إنهم "فشلوا أيضًا في تقديم المبررات والحجج القانونية للإجراءات القسرية التي فرضتها والتي تعتبر بمثابة عقاب جماعي" في أعقاب اندلاع الأزمة قبل 9 شهور.

جاء ذلك في بيان قدمه الوفد الدائم لقطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، اليوم، بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الـ 37، ردًا على البيان الذي قدمه البيان الرباعي في وقت سابق من الأربعاء. حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وانطلقت أعمال الدورة الراهنة لمجلس حقوق الإنسان الأممي، 26 فبراير/شباط الجاري، وتستمر حتى 23 مارس/ آذار المقبل.

وقال طلال النعمة السكرتير الثالث في الوفد الدائم لدولة قطر، بمجلس حقوق الإنسان، إن "دول الحصار مصرة على مواصلة تسويق المزاعم ضد دولة قطر".
ولفت النعمة إلى أن "جهود قطر في مكافحة الإرهاب واضحة ومعروفة للجميع وفي جميع المحافل والمنتديات الدولية والأممية ذات الصلة فهي عضو فعال في هذه الجهود وتشارك فيها ماليًا وسياسيًا وعسكريًا".

وطالب، مجلس حقوق الإنسان، "بإيلاء انتهاكات (الدول الأربع المقاطعة لها) الاهتمام الكافي والعمل على إنهائها فورًا ومحاسبة المسؤولين عنها وتعويض المتضررين منها تعويضًا عادلًا".

وكانت الدول الأربع المقاطعة لقطر جددت اتهامها بدعم الإرهاب، وقالوا فبيان أمام مجلس حقوق الإنسان إنهم يرون الأزمة مع الدوحة "صغيرة" ويجب أن تحل في إطار جهود الوساطة الكويتية.

أضيف بتاريخ :2018/03/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد