إقليمية

الخميس.. أول رحلة جوية بين #الاحتلال_الإسرائيلي و #الهند عبر الأجواء السعودية

 

أعلنت وسئل الإعلام في كيان الاحتلال الإسرائيلي أن السلطات السعودية سمحت سمحت للمرة الأولى بعبور رحلات جوية من وإلى كيان الاحتلال عبر استخدام المجال الجوي السعودي.

وتبدأ شركة الطيران الهندية "Air India" اليوم الخميس 22 مارس بتسيير أولى رحلات الطيران المباشرة بين نيودلهي وتل أبيب عبر الأجواء السعودية، في سابقة تعد الأولى من نوعها مما يساهم في تقليص الفترة الزمنية للرحلة وخفض أسعار تذاكر الطيران.
ومن المقرر أن تنظم شركة الطيران الهندية ثلاث رحلات أسبوعية من نيودلهي إلى تل أبيب، وستستغرق الرحلة 5 ساعات، أي أقل بساعتين ونصف عن الرحلة غير المباشرة.
ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الأربعاء، عن وزير السياحة الإسرائيلي، يارين ليفين، "إن افتتاح المسار الجديد المباشر سيساهم في زيادة عدد السياح القادمين من الهند إلى إسرائيل"، مشيرا إلى أن افتتاح مكتب خاص لوزارة السياحة الإسرائيلية في نيودلهي، بهدف الترويج للسياحة في كيان الاحتلال.
ووفقا لبيانات وزارة السياحة الإسرائيلية فإن حوالي 58 ألف سائح هندي زاروا "إسرائيل" في عام 2017، بزيادة نسبتها 47% عن عام 2015، بالمقابل زار الهند في العام الماضي 60 ألف إسرائيلي، بزيادة نسبتها 20% عن عام 2015.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في فبراير الماضي أن السلطات السعودية سمحت للخطوط الهندية باستخدام أجواء المملكة عند تسيير رحلات إلى "إسرائيل"، لكن حينها نفت هيئة الطيران المدني السعودية ذلك، وقالت إنها لم تصدر أي إذن لرحلات جوية بين الهند والكيان المحتل.

أضيف بتاريخ :2018/03/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد