إقليمية

#الهند تحتفي بوصول أول طائرة لها إلى ’’ #إسرائيل’’ عبر أجواء #السعودية في خطوة تطبيعية رسمية!


وصلت إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أول طائرة ركاب تجارية تمر عبر أجواء المملكة السعودية، وهي الرحلة رقم AI 139 التابعة لشركة الخطوط الجوية الهندية التي أقلعت من مطار نيودلهي، وهو ما ينهي حظرا استمر 70 عاما ويمثل تحولا دبلوماسيا مفاجئا.

واحتفلت شركة الخطوط الجوية الهندية، في صالة مطار نيودلهي رقم 3 بانطلاق أولى رحلاتها المباشرة من نيودلهي إلى تل أبيب عبر أجواء السعودية، وأقلعت الطائرة الساعة 18:00 بتوقيت نيودلهي ووصلت إلى تل أبيب الساعة 22:10 بتوقيت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان من المقرر أن تستغرق 7 ساعات ولكن مدة الرحلة زادت إلى 7 ساعات و45 دقيقة.

وكان المتحدث باسم الخطوط الجوية الهندية أعلن في مطلع مارس/ آذار الجاري أن الشركة حصلت على إذن بالتحليق بأجواء المملكة من نيودلهي إلى تل أبيب بداية من 22 مارس/ آذار. وقالت الشركة إنها ستقوم بتسيير 3 رحلات أسبوعيا من نيودلهي إلى تل أبيب.

كانت هيئة الطيران المدني السعودي نفت، في 7 فبراير/ شباط الماضي، أن تكون المملكة قد سمحت بمرور أي رحلات طيران عبر أجوائها بين الهند و(إسرائيل)، وفقا لما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح في سبتمبر/ أيلول عام 2017، بأن "التعاون غير المعلن بين إسرائيل والدول العربية وصل إلى مرحلة غير مسبوقة".

كما قال نتنياهو، في يناير/ كانون الماضي الثاني، أن تحالفات (إسرائيل) مع دول عربية أصبحت "استثنائية ولم يكن من الممكن تخيلها قبل 10 سنوات"، مشيرا إلى "العداء المشترك من قبل (إسرائيل) ودول عربية ضد إيران"، وذلك في ندوة أدارها مذيع CNN فريد زكريا، في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.

أضيف بتاريخ :2018/03/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد