إقليمية

"#أنصار_الله" تعلن استهداف ضابطين سعوديين في #جيزان

 

أعلنت حركة "أنصار الله" السبت 24 مارس عن مقتل جنديين سعوديين، ونصبوا كميناً لآلية عسكرية سعودية في جيزان جنوب غربي المملكة السعودية.

وقالت قناة المسيرة إن مقاتلي الحركة فجروا السبت 24 مارس عبوة ناسفة أثناء مرور آلية عسكرية سعودية تقل ضابطاً في الجيش السعودي وعددا من مرافقيه في موقع الدحر في جيزان، ولم توضح القناة ما إذا ما كان التفجير قد أسفر عن إصابات أو قتلى بين الجنود السعوديين، إلا أنها ذكرت أنه أدى إلى تدمير المركبة.

وقالت: "إن مقاتلي "أنصار الله" قتلوا جنديين سعوديين بعمليتي قنص في قرية قوى وموقع الحسكول في جيزان"، مشيرة إلى أنهم قصفوا بالمدفعية تجمعا عسكريا سعوديا في موقع الحسكول بجازان، واستهدفوا تجمعات لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبالة منفذ الخضراء في قطاع نجران.

ويعاني اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات نزاعا مسلحا، حيث تقود المملكة السعودية تحالفا عسكريا يضم الإمارات ودول أخرى، منذ مارس عام 2015، لدعم عبد ربه منصور هادي، ضد حركة "أنصار الله"، وأسفر النزاع، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

أضيف بتاريخ :2018/03/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد