إقليمية

بعد رشق سماء #السعودية بالصواريخ.. التحالف يصدر بيانا يصف فيه الضربات الباليستية بالتطور الخطير ..و #صنعاء تستعد للاحتفال بالصمود

 

مع دخول الحرب عامها الرابع، وبعد ساعات قليلة من تعهد السيد عبد الملك الحوثي قائد حركة أنصار الله بالقدوم نحو "العدوان" بمنظوماتنا الصاروخية والمتطورة والمتنوعة التي تخترق كل أنواع أنظمة الحماية الأمريكية..حتى دوت 7 الصواريخ أراضي المملكة بحسب ما أقرت قيادة التحالف، ولفتت إلى أن 3 منها كانت باتجاه العاصمة الرياض، وواحد صوب خميس مشيط، وآخر إلى نجران، واثنان نحو جازان وادعت أنها اعترضتهم.

جاء ذلك في بيان أصدره التحالف السعودي مساء الأحد ووصف فيه الضربات الباليستية بالتطور الخطير، وألقى بالمسؤولية على إيران.

وفي وقت سابق، أكد مصدر عسكري في الجيش اليمني، أن كل الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها على المواقع السعودية أصابت أهدافها بدقة دون تمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضها.

قال المصدر العسكري، في اتصال مع سبوتنيك، مساء الأحد 25 مارس/آذار، أن القوة الصاروخية  نفذت ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية، معلنة بداية العام الرابع من الحرب.

وأضاف المصدر، أن الهجمات الباليستية كان من بين أهدافها  مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ بركان تو اتش، و مطار أبها الاقليمي بصاروخ قاهر تو إم ، و مطار نجران وأهداف أخرى في نجران بدفعة من صواريخ بدر1 البالستية،وقصفت القوة الصارووخية  مطار جيزان وأهداف أخرى بجيزان بدفعة من صواريخ بدر1 الباليستية.

في سياق متصل، تشهد العاصمة اليمنية صنعاء استعدادات مكثفة وتوافدا كبيرا من المحافظات للمشاركة في فعالية جماهيرية تنظمها حركة أنصار الله، صباح اليوم الاثنين، في ميدان السبعين، للتعبير عن صمود اليمن في مواجهة عدوان التحالف بقيادة المملكة السعودية، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق عملياته العسكرية ضد البلاد.

أضيف بتاريخ :2018/03/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد