إقليمية

المصريون يقترعون في انتخابات محسومة سلفاً للسيسي

 

يتوجه المصريون صباح الاثنين ولمدة ثلاثة أيام إلى مكاتب الاقتراع لاختيار رئيس للجمهورية، في انتخابات محسومة سلفاً للرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي الذي يتوقع أن يعاد انتخابه لولاية ثانية مدتها 4 سنوات.

وتفتح مكاتب الاقتراع أبوابها في التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء لإتاحة أكبر فرصة ممكنة لقرابة 60 مليون ناخب (من إجمالي 100 مليون مصري هم عدد سكان البلد العربي الأكبر ديموغرافياً) للإدلاء بأصواتهم.

وتعتبر نسبة المشاركة الرهان الأساسي في هذه الانتخابات التي يواجه فيها السيسي منافساً وحيداً هو رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى وهو سياسي غير معروف جماهيرياً ولا يتمتع بثقل حقيقي.

وفي الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بلغت نسبة المشاركة بعد يومين من الاقتراع 37% وقررت السلطات حينها تمديد التصويت لمدة يوم لترتفع نسبة المشاركة إلى 47.5%. ويعتقد مصطفى كامل السيد انه من غير المرجح أن تصل نسبة المشاركة إلى 37% خلال الأيام الثلاثة للاقتراع.

وبدأت قوات الجيش والشرطة في الانتشار حول المنشآت الحيوية والمقار الانتخابية التي أقيمت في المدارس لتأمين عملية الاقتراع خصوصاً بعد الانفجار الذي استهدف الجمعة، قبل ثلاثة أيام من بدء الانتخابات، موكب مدير أمن الأسكندرية وأسفر عن مقتل شرطيين اثنين، وفق للوكالة الفرنسية (أ ف ب)

أضيف بتاريخ :2018/03/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد