تطبيق صحيفة خبير

محلية

"#التعليم": 7 إجراءات لمنع الغياب في آخر أسبوع دراسي

 

أصدر نائب وزير التعليم عبدالرحمن العاصمي تعميما يطالب فيه باعتماد حزمة من الإجراءات للأسبوع الدراسي الخامس عشر الذي يسبق الاختبارات النهائية وذلك باستمرار الدوام الدراسي وفق التوقيت الزمني وعدم التغيب عن حضور الفصول الدراسية.

كما تتضمن الإجراءات استمرار المعلمين في تنفيذ الدروس بشكل فاعل، ومتابعته بواسطة المشرفين التربويين، والتأكيد على الطلاب وأولياء الأمور باستمرار الحضور في كل أيام الدراسة، واستمرار توثيق بيانات الحضور والغياب في برنامج نور، وتنفيذ اختبارات شفهية وتحريرية وعملية في كل المقررات خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع الخامس عشر؛ لمعالجة ضعف الطلاب في المواد، وتضمين الجدول المدرسي المعتاد ساعة على الأقل لممارسة النشاط الحر تحت إشراف المعلمين؛ لزيادة أثر التعلم وربط الأنشطة بالمواد الدراسية.

وأكدت الوزارة في تعميمها على أهمية الأسبوع الـ15 ويبدأ من 13/‏ 8 إلى 17/‏ 8/‏ 1439هـ من الفصل الدراسي الثاني، في فرص التعلم وتحسين المستوى وتجويد المخرجات التعليمية، كما أكدت على رصد نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية في نظام «نور»، وإغلاق الفترة الرابعة من فترات التقويم المستمر، وعدم تسليم نتيجة الطلاب إلا بنهاية الأسبوع السادس عشر. كما حثت إدارات التعليم على تكثيف الزيارات الميدانية لجميع المراحل الدراسية؛ لتقديم الدعم اللازم للمدارس، ومتابعة جودة التنفيذ.

أضيف بتاريخ :2018/04/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد