محلية

د. #فؤاد_إبراهيم: صمت #الأمم_المتحدة ومجلس الأمن عن ’’المجزرة البشعة’’ في #حجة بـ #اليمن تجعلهما شريكين في الجريمة

 

استنكر الباحث السياسي د.فؤاد إبراهيم صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن عن المجزرة الجديدة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي أمس الأحد بحق حفل زفاف في مديرية بني قيس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن .

ورأى إبراهيم في حسابه بموقع "تويتر" أن صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن عن المجزرة البشعة في حجة يجعلهما شريكين في الجريمة بالصمت والغطاء القانوني"، مشددا على أن "هذه جريمة واضحة لا تحتمل الشك ولا التأويل" لافتا إلى أن "صمت واشنطن وحلفائها اعتراف ضمني بضلوعه في الجريمة".

وأعرب إبراهيم في تغريدة أخرى عن إدانته للجريمة قائلا: " 88 بريئاً بين شهد وجريح..30 طفلاً بعضهم في حال حرجة في حفل زفاف بحجة بالأمس"، متابعا قوله: "أحلتما أعراس أخوتنا في اليمن مآتم وأفراحهم أحزاناً".

وحمل إبراهيم مسؤولية المجزرة، الملك السعودي ووولي العهد محمد بن سلمان إضافة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وكل من وفر لهم أسلحة القتل والفتك.

وفي ذات السياق نشر الصحافي اليمني علي ظافر عبر "تويتر" مقطع فيديو يظهر جانبا من المشاهد المؤلمة للمجزرة السعودية حيث يظهر فيه طفل يمني يبكي وهو متشبث بوالده الذي قد استشهد جراء غارة التحالف السعودي.

وكتب "ظافر": "مشهد إنساني مؤلم جداً .. الطفل سميح - في حالة من الصدمة - يتشبث طيلة الليل بجثة أبيه الشهيد أحد ضحايا غارات #السعودية على حفل الزفاف في بني قيس #بحجة #السعودية_تستهدف_حفل_زفاف_في_حجة".

&&vid&&

وكان طيران التحالف السعودي شن أمس الأحد غارتين على حفل زفاف في مديرية بني قيس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، متسبباً بسقوط 88 شخصا مابين شهيد وجريح، ومن بين جرحى 30 طفلا حالات بعضهم حرجة، منها 3 حالات بتر أطراف، حسبما أفادت قناة "المسيرة" اليمنية.

أضيف بتاريخ :2018/04/23