إقليمية

السيد #نصر_الله: نتيجة الانتخابات اللبنانية تعد انتصارا كبيرا لخيار المقاومة

 

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد "حسن نصر الله"، اليوم الاثنين إن نتائج الانتخابات اللبنانية تعد "انتصارا سياسيا ومعنويا كبيرا لخيار المقاومة".

وفي خطاب تلفزيوني بعد يوم من أول انتخابات نيابية تجرى في البلاد منذ تسع سنوات قال السيد نصر الله "نستطيع أن نحكي اليوم بدرجة عالية من اليقين أن الحضور النيابي الذي أفرزته هذه الانتخابات ...يشكل ضمانة وقوة كبيرة لحماية المقاومة وهذا الخيار الاستراتيجي ولحماية المعادلة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة".

و أكد السيد نصر الله إن إجراء الانتخابات إنجاز وطني كبير، ويسجل هذا الانجاز للعهد وللرئيس عون وللحكومة اللبنانية ولكل فئات الشعب اللبناني، معتبرا إن إجراء الانتخابات في يوم واحد هو إنجاز كبير مع وجود بعض الأخطاء التي يجب أن تعالج.

وشدد على أن هذا القانون الانتخابي يجب البناء عليه رغم تفضيلنا دائرة واحدة أو أوسع دوائر ويمكن للمجلس النيابي أو الحكومة العمل على تعديلات لكن لا يجوز العودة إلى أي شكل من أشكال القانون الأكثري لأن النسبي أكثر عدالة.

ولفت السيد نصرالله إلى أن هناك شخصيات في البلد كانت تفترض أنها مستهدفة وتبيّن عملياً أن بإمكانها أن تتجول في البلد كلّه وفي جميع الأحياء، وهذه شهادة للوضع الأمني.

و شدد بقوله: بناء على النتائج الأولية والعامة -بانتظار النتائج الرسمية – إننا نستطيع القول أن ما كنا نتطلع إليه من هدف قد تحقق وأنجز.

أضيف بتاريخ :2018/05/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد